الخميس، 12 مارس 2015

شبكات التواصل الاجتماعي





شبكات التواصل الاجتماعي




  جوجل بلس / Google Plus : هي شبكة اجتماعية ويقوم بطرح خدمات ومن خلالها تستطيع أن تنشأ  فيس بوك او تويتر او الانستغرام اوغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي ، ويمكنك أيضاً من خلاله شراء التطبيقات من جوجل بلاي، وايضا الجوجل بلس تستطيع من خلاله نشر خصوصياتك او نشاطاتك وايضا يمكنك اجراء مكالمات الفيديو الهانغوست وايضا المحادثات الجماعية والمنتديا والصفحات وغيرها .








الفيس بوك : هو شبكة تواصل إجتماعي وتديره شركة فيس بوك وهي شركة مساهمة ، ومن خلاله يستطيع الأشخاص الانضمام
إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الاقليم ،وذلك من أجل الاتصال بالاخرين والتفاعل معهم ، كذلك يستطيع الاشخاص تبادل الرسائل بين بعض واضافة اشخاص جدد على صفحاتهم وقبول طلبات الانضمام من الاخرين ، وهناك تطبيق خاص برسائل الفيس منعزل عنه وهذا التطبيق يمكنك شرائه من جوجل بلاي ومن ثم ينزل على الموبايل  وهذا التطبيق هو الماسينجرحيث أنه يحمل على الهواتف الذكية.









فيس بوك مسنجر  :هو تطبيق دردشة من فيس بوك يُتيح للمستخدم الدردشة مع الأصدقاء وإنشاء مجموعات وإرسال رموز تعبيرية وإرسال صور ، التطبيق متوفر لبعض الأنظمة منها ويندوز، ماكنتوش، أندرويد، آي أو اسويدعم بعض اللغات ومنها العربية.















فايبر : هو تطبيق يعمل على الهواتف الذكية متعدد المنصات (أندرويد، و ios، وبلاك بيري، وويندوز فون،  وويندوز، ووماك، ونوكيا) يتيح للمستخدمين المراسلة الفورية وإجراء مكالمات هاتفية مجانية وإرسال رسائل (نصية، صور، فيديو، صوت) بشكل مجاني إلى أي شخص لديه هذا البرنامج، وهو من تطوير شركة فايبر ميديا يعمل على الشبكات الخلوية (3G و4G) والشبكات اللاسلكية WiFi على حد سواء ، حيث أنه ينشأ عن طريق رقم الموبايل .





واتس اب / WhatsApp : هو تطبيق تراسل فوري، محتكر، ومتعدد المنصات للهواتف الذكية. ويمكن بالإضافة إلىالرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور، الرسائل الصوتية، الفيديو والوسائط ، ويتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، لذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.








تويتر / Twitter: هو أحد أشهر مواقع الشبكات الاجتماعية، يقدم خدمة التدوين المصغّر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال تغريدات» عن حالتهم أو عن أحداث حياتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox ، حيث يتم إنشائه  عن طريق الإيميل ويمكن تحميلة على الموبايل أو على جهاز الكمبيوتر .








تانغو / Tango : تطبيق محادثات فورية للهواتف الذكية والكمبيوتر تم تطويره بواسطة TangoME في سنة 2009 ، يكتسب برنامج تانجو شعبيته بتقديمه خدمة مكالمات الفيديو عبر اتصال انترنت  ، جيل الثالث 3G، مثل مكالمات صوتية، مراسلة نصية فورية، لعب ألعاب أونلاين مع المستخدمين الآخرين للتطبيق .
يعمل تطبيق تانجو على كل من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية اندرويد، ios، ويندوز فون وبلاك بيري ويتوفر أيضا على نسخة رسمية للكمبيوتر تعمل على نظام تشغيل ويندوز








إنستغرام / Instagram : هو برنامج تواصل اجتماعي  وهو تطبيق مجاني لتبادل الصور وشبكة اجتماعية أيضا،  يتيح للمستخدمين التقاط صورة، ، ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدماتالشبكات الاجتماعية، وشبكة إنستغرام نفسها ، وتضاف الصور على شكل مربع وذلك بواسطة كاميرات الهواتف ،وتم وضع تطبيق تصوير الفيديو بالشكل المتقطع للمستخدمين ، حيث قامت شركة فيس بوك بإستحواذه .







سكايب / Skype : عبارة عن موقع تواصل اجتماعي وهو برنامج تجاري ، و يمكن برنامج سكايب مستخدميه من الاتصال صوتيا (هاتفيا) عبرالانترنت بشكلمجاني بالنسبة لمستخدمي هذا البرنامج ، لكن مع تكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أوالجوالة، ويمكن ربطه بالفيس بوك والتواصل مع أصدقائك الموجودين عليه ويتم عمله عن طريق الإيميل الذي تستخدمه للفيس ، أما اذا كان منعزل عن الفيس يتم عمله عن طريق ايميل آخر.







آسك إف إم /  Ask.fm : هو موقع تواصل إجتماعي خاص بالأسئلة بإمكان المستخدم إنشاء صفحة من خلاله لإرسال الأسئلة للعديد من المستخدمين و يمكن للمستخدم أيضًا إستقبال الأسئلة من الأصدقاء أو من شخص مجهول على حسب الخيارات التي قام باختيارها المستخدم، ولا يمكن للمستخدم إختيار أكثر من 25 صديق ، بإمكان المستخدم نشر صفحته على الآسك إف إم في مواقع التواصل الإجتماعي ،: تويتر ،فيس بوك ،تمبلر و جوجل بلس.









يوتيوب / YouTube :  موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانا ومشاهدتها عبر البث الحي(بدل التنزيلومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك، ويستطيع المستخدم انشاء حساب خاص به على اليوتيوب عن طريق الايميل . 






يحيى محمد محمد صوص 
21310750

هناك تعليق واحد:

  1. شبكات التواصل الاجتماعي وفرت وقت وجهد على مستخدميها لانها محلية وعالمية .

    ردحذف